الاثنين، 17 أكتوبر 2011

تعلم نطق الأصوات الإنجليزية بالصوت والصورة من موقع BBC Learning English ... ؛

لدراسة نطق الأصوات يجب معرفة رموزها التي تشير إليها
لأن بعض الحروف في الإنجليزية لها أكثر من طريقة للنطق
ولمعرفة أهمية تعلم هذه الرموز شاهد
هذا الفيديو ( بعد تحميله )
وعنوانه
The sounds of English
لتحميل
مقاطع الفيديو اضغط على صور الرموز

أولاً مع المدود القصيرة
SHORT VOWELS





___________________
ثانياً مع المدود الطويلة
LONG VOWELS



____________________
ثالثاً مع المدود المختلطة
DIPHTHONG VOWELS
(Double sound vowels)






___________
رابعاً مع الحروف الجهرية
VOICED CONSONANT






__________________
خامساً مع الحروف صامتة
VOICELESS CONSONANT






______________
سادساً مع الحروف الأخرى
OTHER CONSONANT






____________
تحيتي ومودتي ... أيمن ... ؛

الجمعة، 14 أكتوبر 2011

Essentials of School Education in the United Arab Emirates

 
3-4 October 2011
ecssrconf@ecssr.ac.ae
Program
Under the patronage of His Highness General Sheikh Mohammed bin Zayed Al Nahyan, Crown Prince of Abu Dhabi, Deputy Supreme Commander of the UAE Armed Forces and President of the Emirates Center for Strategic Studies and Research (ECSSR), the ECSSR held its second Annual Education Conference, 'Essentials of School Education in the United Arab Emirates', on October 3–4, 2011, at the Center’s office complex in Abu Dhabi.
The conference proceedings focused initially on the respective roles of the state and society in the development of school education systems—the two key foundations upon which the educational process is based. Also, the role of teachers was discussed via an exploration of various issues related to skills development among those employed in the education sector.
On the second day, the conference discussed the academic and practical foundations for the further development of curricula that support and encourage student achievement, in addition to the issue of quality assurance in education and the role of international assessment organizations in improving national quality standards.
The conference concluded with a discussion of two case studies highlighting the Jordanian and South Korean approaches toward education development, both of which have attracted widespread acclaim for their success in reforming their education sectors and building knowledge-based societies.
Press Conference Media Coverage








Main Partner
The General Secretariat of the Executive Council, Abu Dhabi.
Strategic Partner
The Offset Program BureauMinistry of Interior
Environment Agency-Abu DhabiUnion National Bank
Platinum
Al Qudra HoldingGulf News
Gold
The National Emergency and Crisis Management Authority
Academic Partner
Regional Center For Educational PlanningAbu Dhabi Education Council
Media Partner
National Media CouncilNational Media Council

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

افتتاح مؤتمر تعليم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة ... ؛

تحدث فيه خبراء عالميون وشارك فيه أكثر من 400 معلم ومعلمة
افتتاح مؤتمر تعليم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة
جريدة الاتحاد
تاريخ النشر: الجمعة 21 يناير 2011
فاطمة المطوع ووام
أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجمع كليات التقنية العليا أن دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تولي الأهمية القصوى للتفوق في التعليم بما يخدم مصلحة المجتمع وأفراده، منوهاً بحرص الدولة على دعم ذوي الإعاقة ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع وتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.
وأشار معاليه خلال كلمته الافتتاحية لـ”مؤتمر تعليم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة” الذي نظمته كليات التقنية العليا في العين أمس تحت شعار “دمج واحتضان ذوي الاحتياجات الخاصة” إلى سعي الدولة لتحرير هذه الفئة من جميع القيود المجتمعية ودمجهم مع أقرانهم العاديين في البيئة التعليمية.
وقال إن هذه الفعاليات توفر فرصاً متميزة للباحثين والممارسين في هذا المجال الحيوي لتبادل المعلومات ومناقشة الأفكار وتطوير المعارف الجماعية لذوي الاختصاص، إضافة إلى تمكين الطلبة في كل مكان من الاستفادة من أفضل الممارسات في الفصل الدراسي.


وأوضح معاليه أن المجتمع الأكثر تقدماً وتطوراً ونجاحاً هو الذي يتيح للجميع الإسهام بكامل طاقاتهم وقدراتهم ويقدم لهم الدعم حسب احتياجاتهم ويحترم إنسانيتهم ما يمكن المربين من إدراك أن قوة التعليم تكمن في إحداث التغيير في المجتمع وأن أفضل طريقة لإحداث التغيير المنشود هي تمكين الأفراد من إطلاق طاقاتهم الكامنة.
وكان حفل الافتتاح بدأ بعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات قدمته مجموعة من الطلبة من ذوي الإعاقات من طلاب مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا والدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية العين، والدكتور عبدالله الخنبشي مدير جامعة الإمارات، وسالم الكثيري مدير منطقة العين التعليمية ومحمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة والأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر، وغانم الهاجري مدير عام منتجع الحياة البرية في العين، وعبيد الظاهري مدير نادي العين الرياضي الثقافي، وأحمد جمعة البلوشي نائب مدير إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، وعزيز داوود مستشار وزارة الداخلية لشؤون المعاقين وعدد من المسؤولين.
وأكد الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا أن المؤتمر يهدف للارتقاء بفرص التعلم لكافة الطلبة لتعزيز دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع، إضافة إلى أن المؤتمر يأتي في وقت محوري يشهد تركيزاً وطنياً وعالمياً على موضوعه، فإن المؤتمر يتبنى فكرة الدمج الكامل للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في صفوف الدراسة العادية المنتظمة علاوة الى استكشاف استراتيجيات للدمج لهؤلاء الطلاب وإلى تزويد المعلمين والعاملين فيها بطرق مرنة تراعي الحاجات المتنوعة لكل المتعلمين.
وأوضح الدكتور كمالي أن مراكز المصادر التعليمية للتكنولوجيا المساعدة والمتوافرة في كليات التقنية العليا ستكون إحدى المبادرات التي سيعززها هذا المؤتمر نظراً لدورها المهم في عملية “الدمج”، حيث إن هذه المراكز الأكثر تطوراً في العالم موجودة في كثير من كليات التقنية العليا لتزود الطلاب من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة بالتقنية والخبرة التي تساعدهم على استغلال ما لديهم من طاقات. من جانبها، أشارت الدكتورة صبحا الشامسي مستشار أول في برنامج التعليم في مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي إلى أن ذوي الإعاقة يواجهون كثيراً من التحديات، مؤكدة أن هذا المؤتمر سيركز على التوعية والتعريف بالمعوقات التي تواجه عملية الدمج.
وأشارت إلى أن المؤتمر يشكل فرصة جيدة للإعلان عن منحة مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي الجديدة في تعزيز دمج ذوي الإعاقة، وهي المنحة الثالثة للمؤسسة والتي تعنى بشؤون ذوي الإعاقة، حيث تهدف المنحة إلى التعريف بشكل أكبر بالتحديات التي يواجهها ذوو الإعاقة وتعزيز دمجهم والترويج له بين كل شرائح المجتمع.
وبعد ذلك تم عقد جلسات المؤتمر الذي يشارك فيه 400 خبير عالمي ومعلمين ومعلمات واستعرضت الجلسات العديد من أوراق العمل التي ركزت على آخر ما توصلت إليه الأبحاث وأفضل الممارسات في مجال تعليم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة.

تحيتي ومودتي ... أيمن ... ؛

الثلاثاء، 4 أكتوبر 2011

تعلم معي الحاسوب بلغة الإشارة للصم ... ؛

ستجد هنا مجموعة من الإشارات تخص كل ما يتعلق بمكونات جهاز الحاسوب وبرنامـج Microsoft Word، وهي تستخدم من لدن كل معلم أو ولي أمر لتوصيل المفاهيم المبهمة والمجردة للحاسوب، وعند القيام بتعليم الطلاب من ذوي الإحتياجات السمعية الخاصة ( المعاقين سمعياً ) الحاسوب نراعي استخدام هذه الإشارات وبكل دقة، وقد قمت بتقسيـــم الصـــور إلى ثلاثة أقســام: الأجهـــــزة، لوحـــــة المفاتيـــــح، الأيقونـــــات وبرنامج وورد Microsoft Word والأوامر الخاصة به.
أرجو أن يستفيد منه كل من يتعامل بلغــة الإشــارة
تقبلوا مني هذا الجهد البسيط
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير... ولكـم مني كل الفضــل ... ؛

http://www.facebook.com/sama2u4deaf
زيارتك شرف لنا فلا تحرمنا من تواجدك
Ayman Mohamed Khaled

Learn with me
... Computer ...
Through Sign Language
For the Deaf
For Hearing Impaired Students
For Special Needs Students
For Special Needs Persons
For Teachers
For Parents
For Specialists
Everyone interested in the Deaf
And dealing with them
Greetings and respect Specialist Speech and Language Aiman Mohammed AbdulLatif Mohammed Khaled Abu Dhabi Education Council
Abu Dhabi Educational Zone
ADEC - ADEZ